Saturday 24 March 2018

مثال على سقف ونظام التجارة


الغطاء والتجارة.
ما هو "كاب والتجارة"
ويعتبر الحد الأقصى للتجارة أو الاتجار بالانبعاثات مصطلحا شائعا لبرنامج تنظيمي حكومي يهدف إلى الحد أو الحد الأقصى من المستوى الكلي لمنتجات ثانوية كيميائية محددة ناتجة عن نشاط تجاري خاص. والغرض من رأس المال والتجارة هو خلق سعر السوق للانبعاثات أو الملوثات التي لم تكن موجودة من قبل ومعالجة العوامل الخارجية السلبية المحتملة.
كسر "كاب والتجارة"
كيف كاب والتجارة يعمل.
هناك إصدارات مختلفة من برامج تداول الانبعاثات في جميع أنحاء العالم. ويعتمد البرنامج الذي اقترحه الرئيس باراك أوباما ووكالة حماية البيئة في عام 2009 على الحكومة لوضع حد إجمالي للانبعاثات السنوية لغازات الدفيئة. هذا هو "سقف". تم تصميم غطاء لتقليص كل عام.
وبعد تحديد الحد الأقصى، تخصص مخصصات لأجزاء من الحد الإجمالي. ويتم توزيع هذه المخصصات أو التصاريح على الشركات التي لها علاقات مع الحكومة الفدرالية، وإلا يتم بيعها بالمزاد العلني. ويتم فرض ضرائب على الشركات إذا كانت تنتج مستوى أعلى من إجمالي الانبعاثات مما تسمح به تصاريحها، ولكنها تستطيع أيضا بيع أي بدل غير مستخدم لمنتجين آخرين. هذا هو "التجارة".
نظام السوق.
ويصف نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري أحيانا بنظام السوق. وذلك لأنه يخلق ظاهريا قيمة التبادل للانبعاثات ويستخدم العديد من المنهجيات نفسها مثل الاقتصاد الكلاسيكي الجديد. على سبيل المثال، قد تمثل الانبعاثات المنتجة فشل السوق في نموذج المنافسة الكاملة، مما يترك مجالا لحل قائم على الحكومة.
ويقول نموذج المنافسة المثالية إن الأسواق ليست فعالة إلا عندما تستوعب الشركات جميع تكاليف إنتاجها. إذا تم فرض تكاليف على أطراف ثالثة، بدلا من تحملها من قبل الشركة، فإنه يخلق الخارجية السلبية. وهذا يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الملوثات بالنسبة إلى المستوى الأمثل الاجتماعي النظري.
وللمساعدة على إدراج التكاليف الخارجية لإنتاج الانبعاثات أو التلوث، يخلق برنامج الحد الأقصى للانتاج والتجارة تكلفة إنتاج أعلى. وباإلضافة إلى ذلك، يكون إنتاج هذه االنبعاثات أكثر تكلفة نسبيا مقارنة بعمليات اإلنتاج األخرى. ومن الناحية النظرية، يفرض ذلك أيضا تكاليف على أولئك الذين يولدون الانبعاثات وليس على دافعي الضرائب أو أطراف ثالثة أخرى.
التحديات.
وينطوي هذا الاقتراح على العديد من المشاكل الكامنة في نموذج المنافسة الكاملة. والأهم من ذلك، ليس من الواضح على الإطلاق أن الحكومة ستفرض الحد الأقصى الصحيح على منتجي الانبعاثات. إن فرض سقف غير صحيح، سواء كان مرتفعا جدا أو منخفضا جدا، سيؤدي حتما إما إلى الإفراط في الإنتاج أو نقص إنتاجه للمبلغ الأمثل الاجتماعي للتلوث أو الانبعاثات.
وسواء تم فرض ضرائب على الانبعاثات أو فرضت على سقف متقلص، يجب على الاقتصاديين وصناع السياسات أن يضعوا معدل الخصم المناسب لتطبيق الفوائد والتكاليف المتوقعة. وبعبارة أخرى، فإن أي خطة سقف وتجارة يتطلب التقدير الصحيح للخسائر الساكنة في المستقبل. وهذا أمر صعب للغاية، إن لم يكن مستحيلا.

mnmeconomics.
حاليا تحت الإنشاء !!
الغطاء والتجارة.
& # 8220؛ كاب أند تريد & # 8221؛ النظم هي حلول تستند إلى السوق إلى العوامل الخارجية السلبية مثل التلوث. وهي تعمل من خلال خلق سوق للعوامل الخارجية (وحل مسألة الأسواق المفقودة للعوامل الخارجية). وسيستخدم نظام الحد الأقصى ونظام التجارة النموذجي تصاريح تسمح للشركات بإنتاج كمية معينة من التلوث، وإذا أرادت إنتاج مستوى من الإنتاج يعني أنه ينتهي في نهاية المطاف بإنتاج المزيد من التلوث مما تحصل عليه من تصاريح، يتعين عليها شراء بعض التصاريح من شركات أخرى.
يحل السوق مسألة الشركات التي لديها تكاليف مختلفة للتخفيف. هذه هي التكاليف التي تتكبدها الشركة عندما تقلل من التلوث بمقدار معين. وتنتج بعض الشركات إنتاجا أكثر كفاءة من غيرها (تنتج المزيد من وحدات الإنتاج لكل وحدة من وحدات التلوث)، وبالتالي فإن تكاليفها أقل. ومن المنطقي بالنسبة لهم شراء تصاريح إضافية من الشركات الأقل كفاءة حيث أنهم سوف يتمكنون من الحصول على إنتاج أكثر ربحية من السماح بتلويث أكثر من الشركات الأقل كفاءة. وبالمثل، فمن الأفضل للمجتمع إذا كانت الشركات الأقل كفاءة تنتج أقل، وأكثر كفاءة الشركات تنتج أكثر كجزء من استراتيجية شاملة للحد من التلوث. وبموجب نظام الحد الأقصى والنظام التجاري، يتم تحفيز الشركات الأقل كفاءة لإنتاج أقل لأنها يمكن أن تبيع بعض تصاريح التلوث الخاصة بها لشركات أكثر كفاءة. ومن خلال خلق سوق للعوامل الخارجية، فإن الشركات الأكثر كفاءة ستنتهي بطبيعة الحال إلى إنتاج المزيد، كما أن الشركات الأقل كفاءة ستنتج أقل، وهو ما لن يحدث إذا فرضت الحكومة قيودا على المبلغ الذي يمكن أن تنتجه كل شركة. ما لم تكن الحكومة تعرف بالضبط مدى كفاءة كل شركة، والتي سيكون من الصعب تحقيقها عمليا.
قد يبدو أقل تعقيدا إذا نظرنا إلى مثال.
ويمكننا أن نظهر ذلك من خلال وضع نموذج حيث توجد ثلاث شركات، ألف وباء وجيم، وكلها تنتج التلوث وجميعها ثابتة (ولكنها مختلفة لكل شركة) من تكاليف الحد من التلوث.
شركة A تنتج في البداية 350 وحدة من التلوث، ولها تكلفة تخفيض 40 جنيه استرليني لكل وحدة.
شركة B تنتج في البداية 400 وحدة من التلوث، ولها تكلفة تخفيض 50 جنيه استرليني لكل وحدة.
شركة C تنتج في البداية 250 وحدة من التلوث، ولها تكلفة خفض 20 جنيه استرليني لكل وحدة.
المبلغ الإجمالي الأولي للتلوث هو 1000 وحدة. لنفترض أن الحكومة تريد خفض مستويات التلوث الإجمالية بمقدار 400 وحدة. وهذا يعني أن التلوث الكلي يجب أن لا يزيد عن 600 وحدة.
يمكننا النظر في ثلاثة خيارات هنا:
1) الحد من كل شركة لإنتاج 200 وحدة من التلوث.
2) إعطاء كل شركة 200 & # 8216؛ تصاريح التلوث & # 8217؛ (تصريح واحد يسمح بإنتاج وحدة واحدة من التلوث)، والسماح للشركات بشراء وبيع التراخيص من بعضها البعض.
3) المزاد قبالة 600 & # 8216؛ تصاريح التلوث & # 8217؛ في مزاد السعر الثاني (مثل موقع ئي باي، الفائز يدفع ثاني أعلى سعر العطاء)
الخيار 1: الحد من كل شركة لإنتاج 200 وحدة من التلوث.
الشركة A يجب أن تقلل من التلوث من قبل 150 وحدة، بتكلفة 40 £ 150 = £ £ 6000.
شركة B سيكون للحد من التلوث من قبل 200 وحدة، بتكلفة 50 £ 200 200 = £ 10000.
شركة C سيكون للحد من التلوث من قبل 50 وحدة، بتكلفة 20 £ 100 = £ 2000.
ويبلغ إجمالي الانخفاض في التلوث 400 وحدة، مما يصل إلى هدف الحكومة، وتبلغ التكلفة الإجمالية للتخفيض 18000 جنيها إسترلينيا.
الخيار 2: إصدار كل شركة مع 200 & # 8216؛ تصاريح التلوث & # 8217؛ والسماح لهم بتداول التراخيص فيما بينهم. إذا أرادت أي شركات إنتاج أكثر من 200 وحدة، فإنها تحتاج إلى شراء تصاريح من شركة أخرى (وبالتالي فإن الشركة الأخرى يجب أن تنتج أقل). وهذا يخلق سوقا للتلوث، وسيكون هناك سعر سوقي لوحدة تلوث تتداول فيها هذه التصاريح.
يمكننا تحليل هذه السوق من خلال النظر في الطلب والعرض للحصول على تصاريح ومعرفة ما إذا كنا نستطيع تحديد سعر السوق التوازن.
نظرة أولى على الطلب. وسوف تكون أي شركة على استعداد لدفع ما يصل إلى تكلفة تخفيضها للحصول على تصريح. فبالنسبة للشرآة A على سبيل المثال فإن تكلفة التخفيض هي 40 جنيها إسترلينيا، فإذا آانت تستطيع شراء رخص بقيمة 39 جنيها إسترلينيا، فإنها قد تفعل ذلك وتسمح لها بإنتاج وحدة إضافية من التلوث بدلا من أن تخسر 40 جنيها إسترلينيا في تكاليف الحد من الانبعاثات إنتاجه.
حتى شركة A سوف تكون على استعداد لدفع ما يصل الى 40 £ للحصول على تصريح، شركة B سوف تكون على استعداد لدفع ما يصل الى 50 £ للحصول على تصريح وشركة C سوف تكون على استعداد لدفع ما يصل إلى 20 £ للحصول على تصريح.
وهذا يعني أنه إذا كان السعر، P & لوت؛ 20، ثم جميع الشركات سوف ترغب في شراء تصاريح والطلب عليها عند هذا السعر سيكون 600.
إذا كان 20 & لوت؛ P & لوت؛ 40 ثم الشركات A و B سوف ترغب في شراء تصاريح ولكن C لن. وكانت الشركة تنتج في الأصل 350 وحدة من التلوث، و 200 تصاريح من الحكومة تحتاج إلى 150 تصاريح أخرى لإنتاج مستواها الأصلي. ب كان في الأصل إنتاج 400 وحدة، و 200 تصاريح من الحكومة يحتاج إلى 200 تصاريح أخرى. وسوف يكون إجمالي الطلب على التصاريح 550 تصاريح.
إذا كان 40 & لوت؛ P 50 فإن أيا من الشركات لا ترغب في شراء تصاريح.
الآن النظر في العرض. وسوف تكون أي شركة على استعداد لبيع تصريح إذا كان يستحق أكثر من تكلفة التخفيف. فبالنسبة للشرآة A، على سبيل المثال، تبلغ تكلفة التخفيض 40 جنيها إسترلينيا، حتى إذا آان بإمكانها بيع ترخيص بمبلغ 41 جنيها إسترلينيا، فإنها قد تفعل ذلك أيضا وتسدد تكاليف خفض 40 جنيها إسترلينيا لتخفيض وحدة التلوث.
حتى شركة A سوف تكون على استعداد لبيع تصاريح في أي سعر أكثر من 40 £، شركة B سوف تكون على استعداد لبيع في أي شيء أكثر من 50 £ وشركة C سيتم بيع في أي شيء أكثر من 20 £.
وهذا يعني أنه إذا كان السعر، P & لوت؛ 20، ثم أي شركات سوف تكون على استعداد لبيع.
إذا كان 20 & لوت؛ P & لوت؛ 40 ثم شركة C ستكون على استعداد لبيع ولكن A و B فاز، وبالتالي فإن إجمالي العرض من التصاريح سيكون 200 أن شركة C أعطيت.
إذا كان 40 & لوت؛ P 50 ثم جميع الشركات سوف تكون على استعداد لبيع لذلك فإن إجمالي العرض من التصاريح سيكون 600.
إن منحنى العرض والطلب مكدسة هنا، وهناك منحنى صعودي متعرج للأسفل ومنحدر متعرج لأسفل منحدر. سعر 40 £ هو نقطة التحول التي سيكون هناك إمكانية للتوازن في السوق. في 39 جنيها إسترلينيا، فإن الطلب سيتجاوز العرض حيث أن A و B يرغبان في شراء تصاريح يعني إجمالي الطلب 550، ولكن فقط C سيكون على استعداد لبيع معنى إجمالي المعروض من 200. وفائض الطلب على العرض دفع الثمن. في 41 £، يريد B فقط لشراء، وهذا يعني أن إجمالي الطلب هو 200، في حين A و C تريد بيع، وهذا يعني أن العرض الكلي هو 400. وهذا الفائض من العرض على الطلب دفع السعر إلى أسفل.
لذلك إذا كان سعر السوق من التصاريح 40 £، ماذا سيحدث؟ سوف يكون غير مبال عن شراء أو بيع أو القيام بأي شيء. B يريد شراء 200 تصاريح. C يريد بيع 200 تصريح. لذا فإن تجارة السوق هي أن B تشتري 200 تصريحا من C.
والآن فإن إجمالي التلوث والتخفيف سيكون:
الشركة A يجب أن تقلل من التلوث من قبل 150 وحدة، بتكلفة 40 £ 150 = £ £ 6000.
الشركة B ليس لديها للحد من التلوث على الإطلاق لأنها تشتري تصاريح كافية من C لإنتاج مستوى الأصلي من التلوث، وتكلف 0 جنيه استرليني.
شركة C دوسن & # 8217؛ ر لديها أي تصاريح للسماح لها للتلوث لذلك سيكون للحد من التلوث من قبل 250 وحدة، بتكلفة 20 £ 250 = £ 5000.
ويبلغ إجمالي التراجع في التلوث 400 وحدة، ويصل إلى هدف الحكومة، وتبلغ التكلفة الإجمالية للتخفيف 11000 جنيه إسترليني. وهذا أقل من 18000 جنيه إسترليني أن تكلفة الخطة الأصلية.
ما حدث بالفعل هناك شركة C توقفت عن إنتاج، جعلت £ 40 × 200 = £ 8000 تصاريح بيع ل B وهكذا هو أفضل حالا عدم إنتاج وبيع تصاريح.
الخيار 3: المزاد العلني من & # 8216؛ تصاريح التلوث & # 8217؛ في مزاد سعر ثاني.
لنفترض أن التصاريح ال 600 ذهبت مباشرة إلى مزاد حكومي. شركة B سيكون أعلى مزايد كما كان على استعداد لدفع 50 £ لكل وحدة، مع شركة A المقبل أعلى عطاء، على استعداد لدفع 40 £ لكل وحدة. حتى يكون مزاد السعر الثاني، B سيفوز هذا بسعر 40 جنيه استرليني (من الناحية الفنية سيكون هناك مبلغ طفيف على سبيل المثال إذا كان هذا على موقع ئي باي B سيفوز في 40.50 £ ولكن أنا تجاهل ذلك هنا). لذا فإن شركة B تحصل على 400 تصاريح أرادت أن تسمح لها لإنتاج مستوى الأصلي من 400 وحدة من التلوث، ودفع 40 £ كل منها (السعر الإجمالي للحكومة من 16000 £).
وهذا يعني أن هناك 200 تصريح متبقي و A و C لا يزال لتقديم العطاءات. سوف يكون على استعداد لدفع 40 £ لكل تصريح و C على استعداد لدفع 20 £ حتى انها & # 8217؛ s مزاد السعر الثاني، A يفوز بسعر 20 جنيه استرليني. A يريد 350 تصاريح ولكن هناك 200 فقط حتى يحصل فقط على 200 المتبقية والحكومة يحصل 4000 £.
والآن فإن إجمالي التلوث والتخفيف سيكون:
شركة A يجب أن تقلل من التلوث من قبل 150 وحدة، بتكلفة 40 £ 150 = £ £ 6000، كما أنها دفعت فقط 4000 £ لتصاريحها، وبالتالي فإن التكلفة الإجمالية ل A هو 10000 £.
الشركة B ليس لديها للحد من التلوث على الإطلاق لأنها تشتري ما يكفي من التصاريح من الحكومة لإنتاج مستوى الأصلي من التلوث، وتكلف 0 جنيه استرليني، ودفعت 16000 £ لتصاريحها حتى التكلفة الإجمالية ل B هو 16000 £.
شركة C دوسن & # 8217؛ ر لديها أي تصاريح للسماح لها للتلوث لذلك سيكون للحد من التلوث من قبل 250 وحدة، بتكلفة 20 £ 250 = £ 5000.
ويعود الانخفاض الإجمالي في التلوث إلى 400 مرة أخرى، وهو ما يصيب هدف الحكومة. وتبلغ التكاليف الإجمالية للشركات الثلاث الآن 31000 جنيه استرليني، ولكن الحكومة تلقت 20000 جنيه استرليني، وبالتالي فإن إجمالي التكلفة الصافية للمجتمع للحد من التلوث هو 11000 جنيه استرليني.
ومن ثم، فإن مقارنة الخيارات الثلاثة، حيث أن الثلاثة جميعها تقدم أهداف الحكومة للحد من التلوث ولكن الخيار 1 & # 8211؛ التي تنص على مجموعة ومبلغ متساو يمكن لكل شركة أن تنتج & # 8211؛ هو أغلى. الخيار 2 & # 8211؛ وتوزيع تصاريح التلوث، والسماح للشركات بتداولها، والخيار 3 & # 8211؛ المزاد العلني من تصاريح التلوث & # 8211؛ فكلاهما له نفس التكلفة الصافية للمجتمع التي هي أقل من الخيار 1. والفرق بينهما هو أن توزيع التصاريح هو أفضل بالنسبة للشركات والمزاد العلني من التصاريح هو أفضل للحكومة.

مثال لنظام الغطاء والتجارة
ويعتبر برنامج كاليفورنيا للتبادل التجاري، الذي أطلق في عام 2013، واحدا من مجموعة من السياسات الرئيسية التي تستخدمها الدولة لخفض انبعاثات غازات الدفيئة. يعد برنامج كاليفورنيا رابع اكبر برنامج فى العالم بعد برامج الحد الاقصى للتجارة فى الاتحاد الاوروبى وجمهورية كوريا ومقاطعة قوانغدونغ الصينية. وباإلضافة إلى خفض انبعاث االنبعاثات في أحد أكبر االقتصادات في العالم، يوفر برنامج كاليفورنيا خبرة حاسمة في إنشاء وإدارة نظام الحد األدنى للتجارة على مستوى االقتصاد.
ومن المتوقع أن يقلل نظام تجارة الانبعاثات في كاليفورنيا من انبعاثات غازات الدفيئة من الكيانات الخاضعة للتنظيم بأكثر من 16 في المائة بين عامي 2013 و 2020 وبنسبة 40 في المائة إضافية بحلول عام 2030. وهو عنصر أساسي في استراتيجية الدولة الأوسع نطاقا للحد من إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة إلى 1990 بحلول عام 2020 و 40 في المائة دون مستويات عام 1990 بحلول عام 2030.
وتنطبق قاعدة الحد الأقصى للتجارة على محطات الطاقة الكهربائية الكبيرة، والمنشآت الصناعية الكبيرة، وموزعي الوقود (مثل الغاز الطبيعي والنفط). ويتعين على حوالى 450 شركة مسئولة عن حوالى 85 فى المائة من اجمالى انبعاثات غازات الدفيئة فى كاليفورنيا الالتزام بها. وقد ربطت كاليفورنيا برنامجها ببرامج مماثلة في مقاطعتي أونتاريو وكيبيك الكندية، مما يعني أن الشركات في ولاية قضائية واحدة يمكن أن تستخدم بدلات الانبعاثات (أو تعويضات) الصادرة عن واحدة من الآخرين للامتثال. وهذا يوسع عدد الشركات تحت سقف، مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة الاقتصادية.
كاليفورنيا كاب والتجارة.
برنامج كاليفورنيا يمثل أول برنامج متعدد القطاعات للغطاء والتجارة في أمريكا الشمالية. واستنادا إلى الدروس المستخلصة من المبادرة الإقليمية لشمال شرق آسيا للغازات الدفيئة (رجي)، ومخطط تجارة الانبعاثات للاتحاد الأوروبي (إتس)، يجمع برنامج كاليفورنيا عناصر السوق المثبتة مع ابتكاراتها الخاصة بالسياسات.
مجلس موارد الهواء كاليفورنيا (كارب) تنفذ وينفذ البرنامج. وقد طبقت قواعد الحد الأقصى للتجارة على محطات الطاقة الكهربائية والمنشآت الصناعية التي تنبعث منها 25 ألف طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنويا أو أكثر. واعتبارا من عام 2015، تم توسيع نطاق البرنامج ليشمل موزعين الوقود الذين يستوفون عتبة 25،000 طن متري. وينخفض ​​الحد اإلجمالي لانبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 3 في المائة سنويا من عام 2015 حتى عام 2020، وأسرع) لم يتم تحديد التفاصيل بعد (من عام 2021 حتى عام 2030.) انظر الشكل 2 (،
ويتم توزيع مخصصات الانبعاث بمزيج من التخصيص المجاني والمزادات الفصلية. ويختلف جزء الانبعاثات التي تغطيها البدلات المجانية حسب الصناعة ومدى كفاءة كل مرفق بالنسبة لمعايير الصناعة. ويرد في الجدول 1 أدناه موجز لهذه العناصر من السياسات، وغيرها من التفاصيل ذات الصلة ببرنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري في ولاية كاليفورنيا.
تفاصيل ومناقشة.
(ثاني أآسيد الكربون، والميثان، وأآسيد النيتروز، ومركبات الكربون الهيدروفلورية، ومركبات الهيدروكربون المشبع بالفلور، وسادس فلوريد الكبريت)، بالإضافة إلى نف 3 وغازات الدفيئة المفلورة الأخرى.
موزعين البترول.
موزعين من الغاز الطبيعي.
مشغلي المنشآت الصناعية.
وتتناقص المخصصات المجانية للمرافق بمرور الوقت.
ويجب شراء علاوات أخرى في المزاد العلني أو عن طريق التجارة.
الكهرباء: استنادا إلى خطط الشراء على المدى الطويل.
الغاز الطبيعي: بناء على مبيعات 2011.
سعر الحد الأدنى: بدأ في 10 $ في عام 2012 ويزيد بنسبة 5٪ سنويا على التضخم.
الحد الأقصی للأسعار: تتوفر مخصصات إضافیة للبیع عندما تصل الأسعار إلی عتبة أعلی، وتحدد ب 40 دولارا أمریکیا في عام 2012، مما یزید بنسبة 5٪ سنویا علی التضخم. وبدءا من عام 2021، سيتم تحديد سقف ثابت للأسعار، وسيتاح هذا العرض غير المحدود من البدلات.
يجب على المرافق المملوكة للمستثمرين أن يرسلوا بدلاتهم المجانية ليتم بيعها في المزاد العلني. يجب أن تستخدم العائدات للحصول على فائدة معدل الفائدة.
يمكن العثور على معلومات إضافية، بما في ذلك نتائج المزادات هنا.
394.5 ممت في عام 2015 (يشمل جميع القطاعات المشمولة)
334.2 ممت في عام 2020.
200.5 ممت في عام 2030.
(انظر الشكل 2 أدناه)
ويمكن أن تؤدي انتهاكات اللوائح إلى عقوبات مدنية أو جنائية. تطبق قوانين الزور.
ويتضمن البرنامج آليات لمراقبة ومنع التلاعب في السوق.
تقبل قاعدة الهواء النظيف في ولاية واشنطن البدلات من البرامج خارج الدولة لالتزام الامتثال للمرفق. تعمل دائرة علم البيئة في واشنطن على تحديد أي من أسواق الكربون ستكون مؤهلة، وكاليفورنيا هي إمكانية واحدة. إذا دخل المشترون من خارج الدولة السوق لبدلات ولاية كاليفورنيا، فإنه يمكن أن يؤثر على أسعار كيانات كاليفورنيا من خلال الربط غير المباشر.
الشكل 1: انبعاثات غازات الدفيئة في كاليفورنيا حسب القطاع في عام 2015.
الشكل 2: انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في كاليفورنيا وتوقعات العمل المعتاد (باو).
الشكل 3: التخفيضات المتوقعة (في CO2e ممت) الناجمة عن أب 32 التدابير بحلول عام 2020 والحصة من المجموع.
برنامج كاليفورنيا الشامل لتغير المناخ.
برنامج كاليفورنيا للغطاء والتجارة هو عنصر واحد فقط من مبادرتها الأوسع نطاقا لتغير المناخ، كما هو مأذون به في قانون كاليفورنيا للحرارة العالمية لعام 2006 (أب 32) ومشروع تمديد 2016 سب 32. أب 32 يحدد حد الكربون على مستوى الولاية لعام 2020 في حين أن سب 32 يضع حدودا على مستوى الولاية لعام 2030. ويسعى أب 32 إلى إبطاء تغير المناخ من خلال برنامج شامل لخفض انبعاثات غازات الدفيئة من جميع المصادر تقريبا على مستوى الولاية.
كما يتطلب قانون أب 32 وقوانين الدولة الأخرى مجموعة متنوعة من الإجراءات الرامية إلى الحد من تأثير الدولة على المناخ، مثل معيار الحافظة المتجددة، ومعيار الوقود منخفض الكربون، ومجموعة متنوعة من معايير وحوافز استخدام الأراضي وكفاءة الطاقة. ويعمل برنامج الحد من الانبعاثات والتجارة في كاليفورنيا كمساندة لضمان تحقيق الهدف العام لغازات الدفيئة، بغض النظر عن أداء هذه التدابير التكميلية. ويبين الشكل 3 البرامج كارب تنفذ لتحقيق أهداف أب 32 والأثر المتوقع لكل منهما. لمزيد من المعلومات حول الإجراءات التي اتخذتها كارب ردا على أب 32، قم بزيارة صفحة أب 32 تحديد النطاق، مع أحدث المعلومات من كارب حول كيفية تحقيق الدولة أهدافها للحد من غازات الدفيئة.
إيراد المزاد.
على الرغم من أن عددا كبيرا من بدلات الانبعاثات يتم تخصيصها بحرية في برنامج ولاية كاليفورنيا، يتم بيع العديد منها أيضا في المزاد العلني. في السنة الأولى من المزادات ولدت أكثر من 525 مليون $ في الإيرادات للدولة. وتتوقع الدولة أن ترتفع عائدات المزادات السنوية بمرور الوقت. وقد وضع زوج من قوانين عام 2012 مبادئ توجيهية بشأن كيفية صرف هذه الإيرادات السنوية. ولا يحدد القانونان برامج محددة من شأنها أن تستفيد من الإيرادات، ولكنها توفر إطارا لكيفية استثمار الدولة للإيرادات الرأسمالية والتجارية في المشاريع المحلية.
يتطلب القانون الأول، أب 1532، أن تنفق عائدات المزاد لأغراض بيئية، مع التركيز على تحسين نوعية الهواء. وتتطلب المرحلة الثانية من مشروع القرار 535 أن ينفق ما لا يقل عن 25 في المائة من العائدات على البرامج التي تفيد المجتمعات المحلية المحرومة التي تعاني بشكل غير متناسب من تلوث الهواء. وتحدد وكالة حماية البيئة في كاليفورنيا المجتمعات المحرومة من أجل فرص الاستثمار، في حين تشرف وزارة المالية في الدولة على نفقات هذه الإيرادات للتخفيف من الآثار الصحية المباشرة لتغير المناخ. أب 398، الذي وقعه الحاكم جيري براون في 25 يوليو 2017، يوضح كذلك أولويات الاستثمارات على النحو التالي:
الحد من الملوثات الجوية السامة والملوثات الجوية المعيارية تعزيز النقل المنخفض والصغير الكربون الزراعة المستدامة الغابات الصحية وتخضير المناطق الحضرية الحد من الملوثات المناخية قصيرة العمر تعزيز التكيف مع المناخ والقدرة على الصمود دعم البحوث المناخية والطاقة النظيفة.
يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام عائدات برنامج الحد الأقصى للولايات المتحدة في كاليفورنيا هنا.

الضرائب الكربونية v الحد الأقصى والتجارة: وهو أفضل؟
وتضيف ضرائب الكربون ومخططات الحد من الانبعاثات إلى سعر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وإن كان ذلك بطرق مختلفة قليلا. تصوير: بيتر ماكديارميد / جيتي إيماجيس.
الضرائب الكربونية v الحد الأقصى والتجارة: وهو أفضل؟
معهد غرانثام للبحوث.
الخميس 31 يناير 2013 13.59 بتوقيت جرينتش.
أنشرها على الفيسبوك.
ويرى الاقتصاديون أنه إذا ترك السوق للعمل بحرية، فإن انبعاثات غازات الدفيئة ستكون مفرطة، نظرا لعدم وجود حوافز كافية للشركات والأسر المعيشية للحد من الانبعاثات. وعلى هذا النحو، فإنها توصي بتطبيق مبدأ "الملوث يدفع" ووضع سعر على ثاني أكسيد الكربون وغيره من غازات الدفيئة. ويمكن تنفيذ ذلك إما من خلال ضريبة الكربون (المعروفة باسم أداة السعر) أو مخطط الحد الأقصى للتجارة (وهو ما يسمى أداة الكمية).
وتفرض ضريبة الكربون ضريبة على كل وحدة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتوفر للشركات (والأسر المعيشية، حسب النطاق) حافزا للحد من التلوث كلما كان ذلك سيكلف أقل من دفع الضرائب. وعلى هذا النحو، تعتمد كمية التلوث على المستوى المختار للضريبة. يتم تحديد الضريبة عن طريق تقييم التكاليف أو الأضرار المرتبطة بكل وحدة من وحدات التلوث والتكاليف المرتبطة بالسيطرة على هذا التلوث. إن الحصول على مستوى الضريبة هو المفتاح: منخفض جدا، ومن المرجح أن تختار الشركات والأسر دفع الضرائب والاستمرار في التلوث، علاوة على ما هو أفضل للمجتمع. عالية جدا وسوف ترتفع التكاليف أعلى من اللازم للحد من الانبعاثات، مما يؤثر على الأرباح والوظائف والمستهلكين النهائيين.
وعلى النقيض من ذلك، يحدد نظام الحد الأقصى للتجارة الحد الأقصى للتلوث، والحد الأقصى، ويوزع تصاريح الانبعاثات بين الشركات التي تنتج الانبعاثات. ويجب أن يكون لدى الشركات تصريح لتغطية كل وحدة من وحدات التلوث التي تنتجها، ويمكنها الحصول على هذه التصاريح إما عن طريق التخصيص الأولي أو المزاد العلني، أو من خلال التداول مع شركات أخرى. وبما أن بعض الشركات تجد حتما أنه من الأسهل أو الأقل تكلفة للحد من التلوث من غيرها، يتم التداول. وفي حين يتم تحديد الحد الأقصى للكمية المسببة للتلوث مسبقا، فإن سعر تداول التراخيص يتذبذب، ويصبح أكثر تكلفة عندما يكون الطلب مرتفعا بالنسبة إلى العرض (على سبيل المثال عندما ينمو الاقتصاد) وأقل تكلفة عندما يكون الطلب أقل (على سبيل المثال في حالة الركود). وبالتالي، فقد تم إنشاء سعر للتلوث نتيجة لوضع سقف على الكمية الإجمالية للانبعاثات.
وفي بعض الظروف المثالية، فإن ضرائب الكربون والغطاء التجاري والتجارة لهما نفس النتائج تماما، نظرا إلى كونهما طريقتين لتدبير الكربون. ومع ذلك، في الواقع أنها تختلف في نواح كثيرة.
ويتمثل أحد الاختلافات في الطريقة التي توزع بها سياستان تكلفة الحد من التلوث. مع الحد الأقصى للتجارة، كان في كثير من الأحيان هو أن يتم إعطاء التصاريح مجانا في البداية (المعروفة باسم "الجد"). ويعني ذلك امتثال أقل للصناعة في المراحل المبكرة من المخطط، لأنهم يدفعون فقط مقابل أي تصاريح إضافية يتم شراؤها من شركات أخرى - وليس للشريحة الأولى من التصاريح الممنوحة لهم لتغطية معظم انبعاثاتهم تحت "العمل كالمعتاد". ومن الواضح أن هذا النهج يشتهر بالصناعة ويوضح سبب استخدام الجد، لأنه يساعد الشركات على قبول الضوابط على الانبعاثات في المقام الأول. على النقيض من ذلك، مع ضريبة هناك تكلفة فورية للشركات لدفع على كل وحدة من الغازات المسببة للاحتباس الحراري المنتجة، لذلك هناك أكبر وضرب الأولي في الميزانية العمومية. ولكن في حين أن جدولة أفضل للربحية التجارية على المدى القريب، فإنه ليس بالضرورة أفضل نتيجة للمجتمع. والواقع أنه يحرم الحكومة من إيرادات قيمة يمكن أن تثيرها في المزاد العلني للتصاريح في البداية، والتي يمكن استخدامها لتخفيض الضرائب الأخرى.
وتختلف الآليات أيضا في كيفية أدائها في ظل عدم اليقين بشأن تكاليف وفوائد خفض الانبعاثات. وبموجب الضريبة، يتم تحديد سعر انبعاث وحدة التلوث، ولكن الكمية الإجمالية للانبعاثات ليست كذلك. ومن ثم فإن الضريبة تكفل للجميع معرفة الثمن الذي يدفع (على الأقل في المستقبل القريب) لكل وحدة من ثاني أكسيد الكربون المنبعثة، ولكن لا يزال هناك عدم يقين بشأن الكمية الفعلية للانبعاثات. وعلى النقيض من ذلك، يوفر الحد الأقصى للانبعاثات كمية من الانبعاثات (لا يمكن أن يتجاوز الحد الأقصى)، ولكن عدم اليقين بشأن تكلفة تحقيق هذه التخفيضات. ويعتمد ذلك على مدى حساسية مستوى الضرر البيئي الذي يحدثه التغير في الانبعاثات، بالمقارنة مع مدى حساسية تكلفة خفض التلوث إلى نفس التغييرات. وإذا كان مستوى الضرر البيئي أكثر حساسية، فمن المهم التأكد من كمية الانبعاثات، مما يشير إلى الحد الأقصى للتبادل التجاري. وعلى العكس من ذلك، إذا كانت تكلفة خفض التلوث أكثر حساسية للتغيرات في الانبعاثات، فمن الأفضل التأكد من تكلفة خفض الانبعاثات، مع الإشارة إلى الضريبة.
ما يعنيه هذا بالنسبة لسياسة تغير المناخ. وعلى المدى القصير، يتفق معظم الاقتصاديين على أن عدم اليقين وحده يجادل في فرض ضريبة. ويعتمد تغير المناخ على مخزونات غازات الدفيئة في الغلاف الجوي، وفي كل عام تكون الزيادة في هذا المخزون بسبب الانبعاثات الجديدة صغيرة، ولذلك فإن البيئة ربما ليست حساسة لعدم اليقين بشأن مستوى الانبعاثات الناجمة عن اختيار ضريبة، على الأقل أكثر من سنة أو سنتين. وعلى الجانب الآخر من دفتر الأستاذ، فإن تكلفة الحد من التلوث حساسة للغاية للتغيرات في الانبعاثات، حيث يمكن أن تكون الشركات باهظة التكلفة لتغيير أساليب إنتاجها بشكل مفاجئ. ولكن على المدى الطويل، من غير الواضح ما إذا كانت الضريبة مفضلة، لأن التغيرات الكبيرة في مخزون غازات الدفيئة في الغلاف الجوي قد تسبب ضررا بيئيا كبيرا.
ويوصي بعض الاقتصاديين بنموذج هجين يمكن أن يقدم أفضل ما في العالمين. وهذا يميل إلى أن يشمل الحد الأقصى للانبعاثات (لتنظيم كمية التلوث)، ولكن مع آليات التكيف مثل سقف أو سقف سعر الكربون، للحفاظ على سعر الترخيص ضمن حدود مقبولة. ومع ذلك، فإن المخططات الهجينة لها مشاكلها الخاصة، مثل زيادة التعقيد وزيادة تدخل الجهة التنظيمية في سوق التصاريح.
وأيا كانت هذه السياسات تفضل وضع سعر على الكربون، فإنها تمثل مجرد واحدة من عدد من السياسات اللازمة لخفض انبعاثات غازات الدفيئة.
• هذه المقالة كتبها لوكا تاسشيني، سيمون ديتز وناعومي هيكس من معهد غرانثام للبحوث بشأن تغير المناخ والبيئة في لس بالتعاون مع الجارديان.

No comments:

Post a Comment